نهار الاحد 20/11/2011 ها هو فريق SMT مستعد للبدء بورشة العمل:
الفريق : علاء, مايا, علي, خالد
لقد تم قبل اعطاء ورشة العمل بأيام التحضير لها و تقسيم الادوار و وضع خطة العمل.
و مع حضور جميع المتدربين و مع بداية الساعة العاشرة افتتحت مايا و رشة العمل بكسر الجليد بين المشاركين و المدربين و التعارف,و تعريف مضمون ورشة العمل و اهدافها, و ها هو خالد يعرض كيفية تفكيك رموز الويب و اعطاء امثلة و التكلم عن اهمية الانترنت و التطور الذي يحدث.
و بعد مرور اكثر من نصف ساعة يبدأ علي بدراسة حالة مع المشاركين و قد قام باعطاء مثال عن تونس و مصر و استعمالهم للاعلام الاجتماعي.
و عند تبلور الفكرة و تمهيد للافكار دخل علاء ليوضح و يلخص المراحل الثلاث, و طرح سؤال على المشاركين تمهيداً للمرحلة الثانية: استراتيجية الاعلام الاجتماعي , و العوامل التي تحقق نجاح هذه الاسترتيجية, تحقيق الاهداف , و الجمهور المستهدف و قد بدأ بخلق حوار بين المشاركين من خلال طرحه لسؤال و هو ييسر التقاش ليضمن الوصول الى الغاية لتحقيق الاهداف.
و قد قام بمناقشة المواضيع التالية:
تعريف الاستراتيجية
العوامل التي تؤدي الي نجاح الاستراتيجية
الجمهور المستهدف/ البيئة/الحاجة/المشكلة
الهدف/التغيير
و بعد ذلك اخذ استراحة للدخول الى المرحلة الثالثة و التي جمعت الاربع مدربين حسب تسلسل الافكارو الادوار,
و قام علاء و المشاركين باختيار القنوات لاستعمالها و وضع مسودة للمحتوى,
و كيفية ربطها ببعضها البعض و كيفية انشاء خطة عمل و توزيع المهام.
و قام علاء و المشاركين باختيار القنوات لاستعمالها و وضع مسودة للمحتوى,
و كيفية ربطها ببعضها البعض و كيفية انشاء خطة عمل و توزيع المهام.
و اخيراً اختتام الجلسة بتققييم التدريب.
ان مثل هذه الورشة التدريبية التي تهدف الى وضع استراتيجية العمل هي مهمة جداً
لانجاح اي مشروع او موضوع او حملة نعمل على انشائها.
لانجاح اي مشروع او موضوع او حملة نعمل على انشائها.
0 التعليقات:
إرسال تعليق