Pages

الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

السعادة


انا احاول ان اعرف معنى السعادة و اهميتها في حياة من يحيط بي
 و عند رؤيتي لشخص اعرفه اطرح عليه الاسئلة التالية:
-        ماذا تعني السعادة؟
-        هل تحب الضحك؟
-        هل تحب ان ترى من حولك سعيد؟

فاطمة: السعادة بالنسة لي اني مرتاحة و انا وجي ضحوك
( اي ان الابتسامة دائما على وجهي) و احب ان ارى كل من حولي سعيد .

أميرة: لا يوجد معنى للسعادة ان لم يكن هناك ما يسبب الشعور بالسعادة و بوجهة نظري هناك عدة
 طرق لتكون سعيد,انا لا
اضحك كثيرا انما اسمع مثل شعبي انو الضحك بطوٌل العمر.

حسين: السعادة شيء لا يوصف و هو شعور رائع , انا مرح و احب الضحك و الفرح,
 و انا من الاشخاص الذين يضحون في سعادتهم من اجل الآخرين.

و انا متجه الى العمل اصادف عند وقوفي على اشارة السير طفل يبيع العلكة , حاولت التواصل معه بحشرية للحصول على بعض المعلومات منه: فوجهت له سؤال و هل انت سعيد بما تفعله , فأبتسم و أجابني شو بتطعميني السعادة شو هي, بدك تاخود علكي, سألتو سؤال ثاني بتحب انو لي حواليك يكون مبسوطين , فكان جوابو بسرعة , بنعم , طيب لماذا, جاوب الطفل ليشترو كلن مني بصير مبصوط.

السعادة هي امنية و هدف كل انسان ولد في هذه الحياة. كيف يكون كل واحد فينا سعيد فهذا يتعلق بكل واحد:
 لحنان, الحب, المال, العائلة, الهدوء .... ولكن الحاجة الاهم هي المستقبل
 , فكل منا يبحث عن مستقبل آمن و سعيد. و بهذا فإن السعادة تساوي المستقبل فإذا كنت تريد
 ان تكون سعيداً يجب ان تسعى وراء امل بمستقبل افضل.

و من خلال برنامج MADSKILLSاردنا ان نعمل على حملة او مشروع
 لتغير شيء ما و استعمال الادوات و المعارف التي اكتسبناها فأخترنا:

I want to see everyone happy



Group Members: Chantal, Khouloud, Nidal A, Alaa, Ali, Fadia

Facebook Pagettp://www.facebook.com/pages/I-want-to-see-everyone-Happy/265662720142398h
Twitter: @Every1Happy
Wordpress: http://everyonehappy.wordpress.com
    

الاثنين، 21 نوفمبر 2011

ورشة عمل استراتيجية : استعمال و سائل الاعلام الاجتماعي لدعم الاهداف

نهار الاحد 20/11/2011 ها هو فريق  SMT  مستعد للبدء بورشة العمل:

الفريق : علاء, مايا, علي, خالد

لقد تم قبل اعطاء ورشة العمل بأيام التحضير لها و تقسيم الادوار و وضع خطة العمل.

و مع حضور جميع المتدربين و  مع بداية الساعة العاشرة افتتحت مايا و رشة العمل بكسر الجليد بين المشاركين و المدربين و التعارف,و تعريف مضمون ورشة العمل و اهدافها, و ها هو خالد يعرض كيفية تفكيك رموز الويب و اعطاء امثلة و التكلم عن اهمية الانترنت و التطور الذي يحدث.
و بعد مرور اكثر من نصف ساعة يبدأ علي بدراسة حالة مع المشاركين و قد قام باعطاء مثال عن تونس و مصر و استعمالهم للاعلام الاجتماعي.
و عند تبلور الفكرة و تمهيد للافكار دخل علاء ليوضح و يلخص المراحل الثلاث, و طرح سؤال على المشاركين تمهيداً للمرحلة الثانية: استراتيجية الاعلام الاجتماعي , و العوامل التي تحقق نجاح هذه الاسترتيجية, تحقيق الاهداف , و الجمهور المستهدف و قد بدأ بخلق حوار بين المشاركين من خلال طرحه لسؤال و هو ييسر التقاش ليضمن الوصول الى الغاية لتحقيق الاهداف.
و قد قام بمناقشة المواضيع التالية:
تعريف الاستراتيجية
العوامل التي تؤدي الي نجاح الاستراتيجية
الجمهور المستهدف/ البيئة/الحاجة/المشكلة
الهدف/التغيير
و بعد ذلك اخذ استراحة للدخول الى المرحلة الثالثة و التي جمعت الاربع مدربين حسب تسلسل الافكارو الادوار,
و قام علاء  و المشاركين باختيار القنوات لاستعمالها و وضع مسودة للمحتوى,
 و كيفية ربطها ببعضها البعض و كيفية انشاء خطة عمل و توزيع المهام.
و اخيراً اختتام الجلسة بتققييم التدريب.

ان مثل هذه الورشة التدريبية التي تهدف الى وضع استراتيجية العمل هي مهمة جداً
 لانجاح اي مشروع او موضوع او حملة نعمل على انشائها.