Pages

الخميس، 17 سبتمبر 2015

ورشة عمل مع جمعية لها عن كيفية استعمال الاعلام الاجتماعي استراتيجياً


 ٣ ورش عمل مع مشاركين من جمعية لها للتنمية عن كيفية استعمال الاعلام الاجتماعي استراتيجياً في حملات المدافعة الرقمية.

اليوم الاول تمحور حول :

التعرّف على استراتيجية الاعلام الاجتماعي والوسائل المستخدمة لتنفيذها
كيفية اختيار هدف ذكي
انشاء محتوى تفاعلي
انشاء جملة سر قوية

اليوم الثاني:

 اعداد الملف الشخصي على فيسبوك
 انشاء حساب تويتر 
 كيفية كتابة تغريدة ذكية و استعمال الهاشتاغ في المدافعة 
 التعرف على التدوين من أجل المدافعة

تم انشاء خطة عمل للعمل على نشر الفيديو #البقاع_الذي_احلم_به الذي تم تصويره من قبل المشاركين في مشروع جمعية لها للتنمية.
وتم تشكيل ٣ فرق من الشباب المشاركين كل فريق مسؤول عن انشاء محتوى للقنوات التي سوف يستخدمها.

اليوم الثالث :
يوم تقني بإمتياز
تم تنفيذ الخطة التي وضعها المشاركين من خلال نشر المحتوى على صفحة الفيسبوك الخاصة بجمعية لها للتنمية  وحساباتهم الخاصة
و قبل عملية النشر قام المشاركين ضمن الفرق بإنشاء محتوى تفاعلي لاستعماله على القنوات المختلفة.
قام فريق فيسبوك بإنتاج فيديو قير ترويجي للفيديو الاساسي وتم نشره على حساب احد المشاركين وقام الآخرين بمشاركته ، وقد تمت مشاهدته خلال ٢٤ ساعة  ١٧٠٠ مشاهدة.
هذا رابط الفيديو الترويجي على يوتيوب تحت عنوان ما تتسرع وخدلك نفس

عند استعمالهم تويتر قام الفريق المولج بإنشاء المحتوى  بإستعمال هاشتاغ #LAHABEKAA عند النشر.

فريق واتسب وفيابر قام بإرسال رسائل وصور ترويجية للفيديو قبل نشره واستعمال شعارات خذابة.