Pages

الاثنين، 21 نوفمبر، 2011

ورشة عمل استراتيجية : استعمال و سائل الاعلام الاجتماعي لدعم الاهداف

نهار الاحد 20/11/2011 ها هو فريق  SMT  مستعد للبدء بورشة العمل:

الفريق : علاء, مايا, علي, خالد

لقد تم قبل اعطاء ورشة العمل بأيام التحضير لها و تقسيم الادوار و وضع خطة العمل.

و مع حضور جميع المتدربين و  مع بداية الساعة العاشرة افتتحت مايا و رشة العمل بكسر الجليد بين المشاركين و المدربين و التعارف,و تعريف مضمون ورشة العمل و اهدافها, و ها هو خالد يعرض كيفية تفكيك رموز الويب و اعطاء امثلة و التكلم عن اهمية الانترنت و التطور الذي يحدث.
و بعد مرور اكثر من نصف ساعة يبدأ علي بدراسة حالة مع المشاركين و قد قام باعطاء مثال عن تونس و مصر و استعمالهم للاعلام الاجتماعي.
و عند تبلور الفكرة و تمهيد للافكار دخل علاء ليوضح و يلخص المراحل الثلاث, و طرح سؤال على المشاركين تمهيداً للمرحلة الثانية: استراتيجية الاعلام الاجتماعي , و العوامل التي تحقق نجاح هذه الاسترتيجية, تحقيق الاهداف , و الجمهور المستهدف و قد بدأ بخلق حوار بين المشاركين من خلال طرحه لسؤال و هو ييسر التقاش ليضمن الوصول الى الغاية لتحقيق الاهداف.
و قد قام بمناقشة المواضيع التالية:
تعريف الاستراتيجية
العوامل التي تؤدي الي نجاح الاستراتيجية
الجمهور المستهدف/ البيئة/الحاجة/المشكلة
الهدف/التغيير
و بعد ذلك اخذ استراحة للدخول الى المرحلة الثالثة و التي جمعت الاربع مدربين حسب تسلسل الافكارو الادوار,
و قام علاء  و المشاركين باختيار القنوات لاستعمالها و وضع مسودة للمحتوى,
 و كيفية ربطها ببعضها البعض و كيفية انشاء خطة عمل و توزيع المهام.
و اخيراً اختتام الجلسة بتققييم التدريب.

ان مثل هذه الورشة التدريبية التي تهدف الى وضع استراتيجية العمل هي مهمة جداً
 لانجاح اي مشروع او موضوع او حملة نعمل على انشائها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق