Pages

الاثنين، 23 أبريل، 2012

وسائل الاعلام الاجتماعية اليوم!

نجحت وسائل الإعلام الاجتماعية القائمة على الإنترنت، مثل الفيسبوك والتويتر , و اليوتيوب ,... بالتغلغل في مجتمعاتنا لتصبح جزءاً لا يتجزأ من أساليب التواصل القائمة على التكنولوجيا. 

و لكل هذه الوسائل الحسنات و السيئات ، لكن نحن يجب دائما ان نأخذ الجانب المفيد و ليس ان نتمسك بالجانب المظلم او السيء .

ان لهذه الوسائل فوائد كثيرة:
      -         التواصل الاجتماعي بين الاشخاص ( صور , دردشة ....)
      -          الدعاية
      -          التسويق
      -          تصنيفات البحث

من خلال استخدام شبكات التواصل الاجتماعية و تحديد الجمهور و الرسالة الموجهة, يمكن لهذه الوسائل ان تضمن تحقيق هذه الفوائد التي ذكرت اعلاه.

 ان بناء العلاقات على الشبكة سواء كانت شخصية مثلاً مع الاصحاب و الاصدقاء , العائلة , الزملاء في العمل او للتعرف على اشخاص جدد , و للدعاية و التسويق حيز خاص في هذه الوسائل من خلال استعمال استرايجية العمل و كيفية تحقيق الهدف و الوصول الى الغاية, و ذلك بالاعتماد على عدة عوامل و اسس منها كيفية استخدامها بشكل صحيح و في المكان و الزمان المناسبين و الاهم معرفة الفئة المستهدفة و البيئة.
ان الإعلام الاجتماعي بات يعد ضرورة للشركات كافة في الوقت الجاري ، مهما كان حجمها و نوع عملها، فهذه الوسائل توفر الكثير الكثير من  الفوائد :

-           زيادة حركة دخول الزوار إلى موقعك الإلكتروني
-          زيادة القدرة على الوصول إلى ما وراء حدودك الجغرافية الحالية
-          توفير المال، فهو أقل كلفة من طرق التسويق التقليدية
-          تطوير منتجاتك من خلال توجيه الدعوات إلى الجمهور للمشاركة و النقاش معهم، لاخذ آرائهم وأفكارهم بالمنتجات المطروحة او لاعطاء افكار او لابتكار منتجات جديدة.
-          .....
و لكن الاهم في استعمال هذه الوسائل هو الجانب الاجتماعي الذي يجب علينا ان نعطيه الاهمية من حيث دوره و الاخلاقيات التي يرتكز عليها و احترام آراء الاخرين .


0 التعليقات:

إرسال تعليق